تنويه

تم الإنتقال إلى المدوّنة الجديدة لو كويت Le Koweit

الأربعاء، ديسمبر 23، 2009

شكراً ... للجويهل !

الحقيقة ما رأيته البارحة في الندوة التي أقيمت في ديوان النائب خالد الطاحوس في العقيلة شيء يثلج الصدر ، ويبث الفرح والأمل في القلوب ، ويثبت أن هؤلاء هم أهل الكويت ، عند المصائب و"لي صارت الصجية" تعرف معدنهم الأصيل ، ويصبحون يد واحدة ولا يفرقهم كائن من كان ، فهم كالذهب تماماً ، أصيلين لا يغيرهم الزمان .

عندما رأيت كيف يدافع الحضري عن البدوي بكل شراسة ، وبكل حميّة ، وبكل حب ، وعندما رأيت كيف يدافع الشيعي عن السني بكل صدق وإخلاص ووفاء ، عرفت أن الأمل ما زال موجوداً ، وأن الكويت ستنهض من جديد ، بإذن الله .

ما حصل البارحة ، وحّد صفوف الكويتيين ، على عكس ما كان يتوقع الجويهل ومن وراءه ، وحدهم أكثر من السابق ، وحد الحضري مع البدوي والشيعي مع السني ، وحدهم فلم نعد اليوم نفرّق بين بعضنا البعض ، بل أصبحنا أحرص على أن نظل متحدين وكتلة واحدة .

التعددية في الكويت منذ نشأتها ، ويجب ألا ننسى هذا الشيء ، ويجب ألا نجعل الجويهل وغيره يضحك علينا ، فالتعددية هي ما يميز مجتمعنا ، عندما تجد البدوي جار للحضري ، وعندما تجد السني زميل للشيعي ، هذا ما يميزنا في الكويت ، وهذا ما يميزنا ككويتيين ، ويجب أن نفخر به ، بل وأن نحافظ عليه .


ما فعله الجويهل (ومن وراءه) غلطة كبيرة ، ليست في حقنا ؛ بل في حقهم ، لأنهم وحدّونا أكثر ، عكس ما كانوا يرغبون ، فهم كانو سيتبعون سياسة "فرق تسد" الإنجليزية ، ويريدون شق صفوفنا لينفذوا مخططاتهم الخبيثة ، وهي وضع دستور بديل !
(وهذا ما قاله وأكده المرشح السابق والكاتب السياسي أحمد الديين في الندوة ، وقال أنها معلومات أكيده "وأنا عارف شقاعد أقول" ! )


رب ضارة نافعة ، فمع أن الجويهل سبّ البعض ، ولكن لا يضر السحاب نباح الكلاب ، ومع ذلك فقد ساهم الجويهل بشكل أو بآخر في تكاتفنا وتلاحمنا من جديد ، وزاد (من دون قصد) في تقوية أواصر الوحدة الوطنية .


فهنيئاً للكويت بهكذا شعب ، وبهكذا وحدة ،
وهنيئاً للشعب بهكذا بلد ، بلد تتفجر من تحته الخيرات .

والله لا يغير علينا ... قولوا آمين .


حقوقي ،

هناك تعليقان (2):

عياد يقول...

آمين .... واشكرك على وطنيتك

والله يهدي اللي دز الجويهل .... وطبعاً اللي بدأ بقصة الإزدواجيه النائب البصام علي الراشد الراغب في تعديل عدد من المواد الدستوريه المتعلقه بالحريه وبرقابة السلطه التشريعيه على السلطه التنفيذيه

المهم مثل ما تفضل اخي حقوقي ... لا يضر السحاب نبح الكلاب

p.s : انا مو مزدوج ؛) .... لكن في مواضيع يجب ان يطبق القانون عليها وقمعها مثلها مثل الازدواجيه (الدعاره ، المخدرات، الخمور .... إلخ )

الغيداق

le Koweit يقول...

فعلا اخوي
مشكلة اذا تم تطبيق القانون بانتقائية وازدواجية
يطبق في اجزاء وتترك اجزاء
ويكبق على مجموعة وتترك مجموعة

هذا اخطر شي على المجتمع

والله يحفظ ديرتنا

شاكرلك هالتواجد الحلو اخوي :)