تنويه

تم الإنتقال إلى المدوّنة الجديدة لو كويت Le Koweit

الثلاثاء، يونيو 08، 2010

إلى "عقلاء" المجلس: شكراً لأنكم عقلتم المجلس.

كما كان متوقع ...... سقط استجواب الطاحوس. سقط ليس لعيب أو نقص فيه، وإنما لخلل عظيم في المجلس وأعضاؤه "العقلاء".

أحب أوجه رسالة شكر إلى "عقلاء" المجلس وأقولهم شكراً لأنكم عقلتم المجلس (عقلتم أي ربطتم وليس عقّلتم). شكراً لأنكم عقلتم المجلس في أقدام الحكومة ورئيسها.

شكراً لأنكم وجهتم لنا صفعة قوية جداً، وكما يقول المثل "كل طراق بتعلومة" وقد تعلمنا جيّداً هذه المرة، تعلمنا أن نختار من يمثلنا بدقة وعناية منتاهية مستقبلاً، وأن نفحص المرشحين فحصاً دقيقاً قبل أن ننتخبهم، لا أن نختار المترديّة والنطيحة لتمثيلنا.

لكن الحقيقة نستاهل ما فعلتموه بنا، فبالنهاية "الشرهة" مو عليكم يا "عقلاء" المجلس .. لا أبداً، وإنما "الشرهة" علينا إحنا اللي وصلناكم إلى هذا المكان، جريمتكم هذه نحن شركاء فيها وأيدينا ما زالت ملطخة بدماء عقل وربط مجلس الأمة وتحويله إلى مجلس وطني بل أقل من ذلك، فنحن شركاء ومن جميع الدوائر في هذه الجريمة.


وبما أننا نتحدث عن المتردية والنطيحة فيجب ذكر هؤلاء "العقلاء" الذين "خرّبوا" الإستجواب وصوتوا بالموافقة على تحويل الجلسة إلى جلسة سرية، مهمّشين -مرة أخرى- دور الشعب في الرقابة، وحاجبين الحقائق عن الشعب، ومؤازرين رئيس الوزراء الضعيف الذي لا يقدر أن يفنّد محاور الإستجواب أمام الملأ وهو الذي يملك أغلبية "عقلاء" مريحة جداً. فأذكرهم هنا لنعرفهم ونسجل أسماؤهم كيلا ننساهم :

1- سعدون حماد
2- محمد الحويلة
3- خالد العدوة
4- حسين القلاف
5- حسين مزيد
6- حسين الحريتي
7- دليهي الهاجري
8- رولا دشتي
9- سعد زنيفر
10- سعد الخنفور
11- سلوى الجسار
12- شعيب المويزري
13- صالح عاشور
14- علي الراشد
15- غانم اللميع
16- فيصل الدويسان
17- مبارك الخرينج
18- مخلد العازمي
19- معصومة المبارك
20- ناجي العبدالهادي
21- يوسف الزلزلة
22- جاسم الخرافي
23- عدنان المطوع



أود أن أوجه سؤال إلى أي من هؤلاء "العقلاء" ... ماهو عذركم في تحويل الجلسة إلى سريّة ؟
في الإستجواب الماضي قلتوا أن الأمر يتعلق بمصروفات ديوان سمو رئيس الوزراء، ويتعلق بشيكات وجّهت إلى نواب، ويتعلق بشخص رئيس الوزراء ... وما إلى ذلك من الكلام "الماخوذ خيره"، وقلنا سنعدّيها "ونبلعها".

لكن اليوم ماهو عذركم؟ فليس أي من تلك الأعذار الواهية متوافر اليوم. الإستجواب يناقش قضية بيئية تهم المواطنين جميعاً، وليس بها مصروفات ولا شيكات ولا غيره من الأمور المحرجة، وفوق هذا فرئيس الوزراء يملك أغلبية "عقلاء" مريحة تقول له سنقف معك في أي استجواب يقّدم مستقبلاً -من دون أن يعرفوا موضوع الإستجواب- وفوق كل هذا لا يستطيع رئيس الوزراء الوقوف ومواجهة الإستجواب؟ أي ضعف أكثر من ذلك؟ ... فما هي دواعي السرية؟

ماهي دواعي السرية يا جاسم الخرافي ياللي تقول لو بيدي أحوّل كل الجلسات إلى سرية؟


أعلم أنكم لن تجيبوا ... لأنكم ببساطة لا تملكون جواباً.


لكن كما قيل "كل طراق بتعلومة" ... وأعترف هذه الصفعة كانت قاسية جداً، لكنها علّمتنا، فشكراً لكم.


يا رئيس الوزراء سو ما بدالك، وإلعب على راحتك فلن تجد من يوقفك عند حدّك، وإستغل الفرصة ما دام بالمجلس أغلبية "عقلاء" مريحة ... وعزاؤنا بأن نصبر، فصبرٌ جميل والله المستعان.


ويا قلبي لا تحزن ... ويا بلدي لا تحزن.



حقوقي،

هناك 8 تعليقات:

عاضـه يقول...

صباحك خير يا راعي الخير .

الجلسات السريه راح تصير عاده ..

حقوقي يقول...

عاضه /


صباحك ورد،


ممكن تكون عادة ... في هذا المجلس الكارثي
فقط.


حياك الله،

عين بغزي يقول...

بكل تأكيد أمر محزن ان يتم التعامل مع ملف ام الهيمان بهذه الطريقة !!

غير معرف يقول...

والله الخرافي وامثاله بالمجلس ظامنين نفسهم انهم ما راح يخسرون لا في الانتخابات الياية ولا اللي وراها..

اذا كان عدد النطيحة والمتردية في المجلس 23 من 50 يعني باقي 27 عضو << متفائل فيم خير !!ما اتوقع

والصراحة لو يحلون المجلس مليون مرة
هذا اهوه راح يظل على حالة ويمكن يزيد حالة اسوأ من جذي

لووول تذكرت قصة مالت ملك اجنبي (نسيت اسمه) المهم انه كان مستبد في الحكم وظالم لآخر درجة وفي مرة طلع حق شعبه متنكر وشافهم كلهم يدعون عليه انه يموت الا وحده قالها ليش ما تدعين على الحاكم مثل ما قاعد يدعون الناس قالت انا دعيت على الحاكم اللي قبله ويا حاكم مستبد اكثر منه

ف الحمدلله على كل حال .. ما تدرون يمكن ننتخب اعضاء يكونون اكثر ضعفا واكثر حبا لمصالحهم الخاصة واكثر نصب وكذب من الاعضاء الحاليين


والصراحة اتمنى انهم يلغون المجلس ولا يصير في شي اسمه مجلس بالمرررة ..خنشوف شنو راح يصير بالديرة >> حدي مغامرجية p: لوول

ويعطيك العافية حقوقي ..

"unoormal G!rl"

panadool يقول...

اللي صار اليوم مخزي الصراحة

وخصوصا من نواب الخامسه

تحياتي

حقوقي يقول...

عين بغزي/

"أمر مؤسف" كلمة قليلة يا زميلي ....


حياك الله،

حقوقي يقول...

"unoormal G!rl"/


اخطر واسوأ فكرة ممكن تفكرين فيها
ان لو يكون ماكو مجلس احسن !

انتي شايفه مع وجود المجلس والبوقات شلون
والتضييق بالحريات شلون
فما بالج بدون مجلس؟

وليش نتخيل ارجعي للتاريخ وشوفي ايام دواوين الاثنين
وايام الحل غير الدستوري
حصلت اكبر بوقات في تاريخ البلد!!

المجلس اهو حامي المال العام والحريات والمنقذ
وان كان اليوم ضعيف الا ان وجوده ضروري
وما نستغنى عنه


حياج الله،

حقوقي يقول...

بنادول/


مخزي ويسوّد الوجه بعد...
سوّد الله وجيههم


حياك الله،