تنويه

تم الإنتقال إلى المدوّنة الجديدة لو كويت Le Koweit

الأحد، مارس 21، 2010

أخر "خرابيط" المرأة الكويتية !

قرأت اليوم في جريدة الوطن ذلك الخبر الغريب ، حيث تحدث المحرر عن إنشاء أول "ديوانية نسائية" في الكويت ، وتحديداً في الجهراء ، وهذا نص الخبر كاملاً من جريدة الوطن :


تشهد الجهراء مساء اليوم تدشين اول ديوانية نسائية تقوم عليها اربع سيدات من بنات المنطقة قالت المتحدثة باسمهن قطشة الشمري انها تهدف الى الاهتمام بقضايا المرأة بشكل عام وابرازها سواء المرأة في الجهراء بشكل خاص او قضايا وهموم المرأة بشكل عام.

وبينت قطشة الشمري المعروفة باسم ام سلطان لـ«الوطن» ان الديوانية هي الاولى من نوعها في الجهراء سوف تكون مفتوحة لكل المهتمين بقضايا المرأة من نساء او رجال من داخل وخارج منطقة الجهراء والدائرة الرابعة، مشيرة الى انها ستكون ديوانية شهرية مبدئيا لتكون نقاشاتها مركزة ولضمان طرح كل ما هو جاد وجديد في كل لقاء.



الحقيقة أستغرب مثل هذا الكلام ، المرأة الكويتية وصلت في حد "الخبال" إلى شيء يشيب من هوله الشعر . ( وعلى فكرة أنا هنا "أهاجم" تلك الفئة الشاذة المحدودة من النساء ، أما الأصل والسواد الأعظم من أمهاتنا وخواتنا فهن مازلن على الفطرة السليمة السوية . لذلك إقتضى التنويه لأنني حينما أذكر مصطلح "المرأة الكويتية" في هذا المقال ، فأنا أقصد تلك الفئة ) .

المرأة الكويتية تسابق الزمن لأجل فقط أن تقلد الرجل ، فهي تعتقد أنه ينقصها شيء ، شيء مهم ، ولن ترتاح ولن يهدأ لها بال إلا حين تقلد الرجل بكل شيء يفعله ويقوم به .

ولكن أعجب وأغرب وأخر ذلك "الخبال" هو مشروع ديوانية نسائية ، الحديث هنا عن "ديوانية" . وقد يستغرب البعض أو يسأل سائل ما الذي تغير ؟ الحريم طول عمرهم بالكويت عندهم قعدات "جاي الضحى" والتي تعتبر بمثابة الديوانية !

لا هناك فرق كبير ، فعندما نقول ديوانية فهي مفتوحة للجميع ، وهذا ما ورد بالخبر حيث قالت المتحدثة باسم تلك المجموعة المخبولة أن الديوانية ستكون مفتوحة للجميع من النساء والرجال !

فكرة ومشروع يصطدم مع الدين الإسلامي أولاً ، ومع العادات والتقاليد ، ومع الأخلاق ، وحتى مع الفطرة السوية !

يعني ديوانية فيها حريم ورياجيل ! على آخر الزمن يصير جذي عندنا بالكويت !

يعني ضايق خلقك زهقان ماعندك مكان تروحله ؟ روح سيّر على ديوانية قطشة الشمري والربع تلعب كوت بو ستة وتحش بأم فهد وأم مرزوق وترجع البيت .

والله قمة الشذوذ الفكري !

أين لجنة الظواهر السلبية من هذه المهزلة التي تحدث ؟


يكفي أيها المرأة الكويتية يكفي "خبال" ، إلى متى هذا التقليد والمحاكاة ؟ ألم تدركي بعد أن الله قد "خلق وفرق" ، وأن لكل منا دوره في الحياة الذي يختلف حتماً عن الآخر ؟!

وأكيد بالنهاية راح ينط واحد يقولي حرية شخصية . وصحيح حرية شخصية والقانون قد لا يمنع مثل ذلك ، لكن قبل أن يردعنا القانون يجب أن يردعنا ديننا وأخلاقنا وعاداتنا .


حقوقي ،

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

حقوقي انت من قلت قطشه مدري قيمر

وانا غسلت ايـــــــــــــــــــــــــدي

ما اقول الا حمدالله على نعمة العقل

le Koweit يقول...

لووووووول
اي والله
الحمدلله :)

حياك الله اخوي