تنويه

تم الإنتقال إلى المدوّنة الجديدة لو كويت Le Koweit

الأحد، يناير 17، 2010

جابر الخالد .. إرحل !

رأينا وتابعنا ما حصل في البلاد في اليومين الماضيين من صدور ذلك القرار الغريب بمنع الشيخ الدكتور محمد العريفي من دخول البلاد لسبب أغرب وأعجب بعد ضغوط من النواب الشيعة على الوزير !
ثم بعد ذلك تم إلغاء القرار بسبب ضغوط النواب الإسلاميين أيضاً على الوزير !


ما صار وزير هذا صار مضغاط ! وزير داخلية يعمل بهذا الشكل ! قراراته تصدر وفق ضغوط خارجية ووفق أهواء البعض !


أنا هنا لست أناقش القرار ولست أتكلم عن الشيخ العريفي تحديداً ، وإنما أتكلم عن هذه السياسة المعوّقة في إدارة البلاد من قبل وزير الداخلية المحترم ، فقد رأينا كيف تم منع دخول الفالي بنفس الطريقة ، وكيف تم منع دخول أبو زيد أيضاً بنفس الطريقة !
إذا ما المانع أن نرى هذا المشهد يتكرر في المستقبل ؟


بأن تضغط جماعة معينة على الوزير لمنع دخول شخص البلاد ثم بعد ذلك تأتي جماعة اخرى وتضغط لرفع هذا المنع ! والناس  رايحين ورادين ممنوعين ومسموحين !

وما الذي يمنع بعد ذلك أن تتحول هذه الضغوط إلى مواضيع أكثر خطورة وأكثر حساسية من مجرد المنع ؟

كلنا نعلم أن وزارة الداخلية من الوزارات الحساسة في الدولة ، وهي وزارة تعد من الوزارات السيادية إن لم تكن على رأسها ، فكيف يمكن أن تدار من قبل وزير لا يستطيع أن يصدر قرارات بإرادة منفردة صحيحة تستهدف خدمة البلاد ، بل قرارات تصدر وفق أهواء البعض - كلن بحسب قوة الضغط الذي يمارسه - وتحقق مصالح شخصية .

ما زلنا نذكر كيف صدر قرار إغلاق المقاهي بعد الساعة 12 ليلاً ، في اليوم التالي بعد أن نشرت جريدة الوطن موضوع لمقاهي مخالفة ، وبعد (صرخة) بسيطة من النواب الإسلاميين سارع الوزير لإصدار مثل هذا القرار المعيب خوفاً من النواب .


لا أدري هل هذه وزارة أم بقالة ؟ وزارة تدار بهذه الطريقة ؟ إذا كان الموظف البسيط لا يقبل أن يتحكم أحد بعمله وبما يقوم به فكيف لوزير الداخلية أن يقبل بمثل هذا الأمر ، وهو الوزير ، أي على رأس الهرم الإداري .


الحقيقة لقد طفح الكيل ، وشبعنا من أخطاء هذا الوزير الذي لا يصلح لإدارة وزارة البطيخ والرمان -إن وجدت- فكيف بوزارة الداخلية !


لقد طالبنا من قبل برحيل سمو رئيس الوزراء ، وإن كان سموه لم يرحل إلا أننا قد أدينا رسالتنا في قول الحق  .

واليوم وبعد كل ما شاهدناه وتحملناه من وزير الداخلية ، نقول ...


جابر الخالد .. إرحل !


نستحق وزير داخلية أفضل ، وزير داخلية تهمه مصلحة البلد ، وزير داخلية لا يخاف في الله لومة لائم ، وزير داخلية شجاع ، وزير داخلية يطبق القانون على جميع ، يطبقه بمسطرة واحدة ، وزير داخلية لا يكيل بمكيالين ، وزير داخلية قوي ... مو وزير داخلية يخاف من ظله !


حقوقي ،

ليست هناك تعليقات: