تنويه

تم الإنتقال إلى المدوّنة الجديدة لو كويت Le Koweit

السبت، نوفمبر 21، 2009

موجة الإستجوابات ، وننتظر ...

أرى أعضاء مجلس الأمة -الموقرين الأفاضل- وقد أكثروا الإستجوابات ، يبدو أنهم إنتظروا فيصل المسلم ليقص الشريط ، وليكون هو السابق ويكونوا هم اللاحقين .
السؤال هو أين تلك الإستجوابات في ما مضى ؟ فمحاورها جميعاً على أشياء ومواضيع قديمة ؟
.
حسناً ، ليست هنا المشكلة ، المشكلة هل ستركب الحكومة هذه الموجة الضخمة من الإستجوابات ، أم ستغرق بها وتغرقنا معها ؟
.
إذا ما قررت الحكومة ورئيسها المواجهة وصعود المنصة ، أكاد أجزم أن مسلسل التأزيم سنتهي إلى الأبد وسيولي بلا رجعة ، وأتوقع -وكلّي أمل- أن تعود عجلة التنمية -الصدئة- إلى الدوران من جديد مصدرة صريراً عالياً يدل على عدم تحركها منذ زمن !
.
نواب المجلس رموا بالكرة في ملعب الحكومة ، إن الحكومة وقفت وواجهت ستنحل مشاكلنا -كما أتوقع- ، أما -وأخاف من أما- إن هربت الحكومة كعادتها وإستقالت ودفنت رأسها في الرمال -التي امتلأت من ثغور رأس الحكومة- ، فسيعود المجلس .. ربي كما خلقتني .
وسيحل المجلس ، وإنتخابات جديدة ، و و و و .... وما إلى ذلك من ضياع لوقت هذا الجهاز الحساس في الدولة .
.
.
الكلام كثير ويزدحم يريد الإنطلاق لتسطره أصابعي على صدر هذه المدونة ... ولكني آثر الصمت هنا .. لعل الصمت يكون أبلغ من الكلام .
.
.
.
وننتظر . . . . . . .
.
.
حقوقي ،

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

السلام عليكم

أخ حقوقي هل هالاستجواب بيحل كل مشاكل البلد؟ هل بيحل مشكلة التعليم؟ هل بيحل مشكلة الصحة؟ هل بيحل مشكلة البيروقراطية؟ هل بيحل مشكلة غطرسة الوافدين وتمردهم و هل سيحل بعض افعال المواطنين؟
أخوي حقوقي اكيد صارت لك مراجعات لبعض الدوائر الحكومية وشفت بعينك الكسل و عدم التزام بعض الموظفين مشكلة اعضائنا خلنا نصورها بمخيمنا المتواضع :)
يهدلك عمود الخيمة ويهدلك الكهربا ويهدلك الغنفات والاثاث و يأذيك بلون دلة القهوة او لون غوري الجاي يعني هد كل هالاشياء وراح يسولف بالشغلات التافة ليش؟ لأن له مصالح بالتعليم والصحة وباقي الوزارات يبي يوظف اللي يعرفهم و ما يداومون وانت وغيرنا يدرون بالشغلات هذي والامثلة كثيرة حوالينا :) فتش وبتلقى يهدون الاشياء الاساسية ويركزون على الاشياء التافهة ويعيدون نفس القصة مثل ما راح يصير قريب انشاءالله بهلا فبراير الفنانات والفنانات والمغنيين والمغنيات و بتتم الحفلات غصباً عنهم وهذي كل سنة تصير انت بدال لا تصايح عشان المغنيين اصلح حال الشعب بالنصيحة وبالتوعية بدال التركيز على الاشياء التافهة وانا اعيد واكرر هالاستجواب ما راح يقدمنا راح يأخرنا ولا بيغير شي و بيتم الوضع مثل ما اهو علية
وشكراً اخوي حقوقي على طرحك الجميل تحياتي

مشاري السندي

le Koweit يقول...

شوف مشاري ، انا معاك
ان الاستجواب مو اهم شيء ، وان في اشياء اهم
تستحق هالقدر من الاهتمام وهالوقت اللي قاعد يضيع
لكن اقولك ، نعم ، الإستجواب راح يحل
ويساعد في الحل
واول هذه الحلول ان يصعد رئيس الوزراء المنصة
وإن كان غير كفؤ (وهذا اللي باين)
يقدم استقالته ويترك المجال لغيره

وصدقني لو حصل هالشي ، راح تنحل اغلب المشاكل
لما نشوف حكومة قوية برئيس قوي
تمنع الواسطات والمحاصصة والتنفيع
وما تخاف من النواب وتهديدهم
اهني راح ينصلح حالنا


شاكرلك مشاري السندي هالتواجد المميز
لا ترحمنا تواجدك عزيزي :)